المقدمة

يكون نحو ثلثي جميع المهاجرين المتجهين إلى سلوفاكيا من دول الاتحاد الأوروبي. يكون عادةً عدد طالبي اللجوء واللاجئين في سلوفاكيا منخفضًا للغاية مقارنةً بالدول الأخرى.

تمنح جمهورية سلوفاكيا نوعين من الحماية الدولية: حق اللجوء والحماية الفرعية. يتم منح معظم المستفيدين من الحماية الدولية في سلوفاكيا الحماية الفرعية. تستتبع كلتا الفئتين اتجاهًا حكوميًا مماثلاً نحو الاندماج وتستحق الخدمات والحقوق نفسها فيما يتعلق بالاعتراف بالمهارات والكفاءات والوصول إلى سوق العمل. إلا أنه يتم منح المستفيدين من الحماية الفرعية تصريح إقامة مؤقتًا لمدة عام واحد مع مد المدة المتكرر لعامين وأخيرًا بعد 5 أعوام يجوز تقديم الطلب للحصول على تصريح الإقامة الطويلة. يحصل هؤلاء الذين تم منحهم حق اللجوء على تصريح الإقامة الدائم لفترة غير محدودة. تعتمد إمكانية وصول هذه المجموعة إلى سوق العمل على مرحلة عملية اللجوء. يُسمح لطالبي اللجوء بالوصول إلى سوق العمل بعد 9 أشهر من تقديم طلب اللجوء الخاص بهم. يحصل كل من المستفيدين من الحماية الدولية (الذين يُشار إليهم من الآن فصاعدًا بشكل مشترك باسم "اللاجئين") على إمكانية الوصول غير المحدود إلى سوق العمل مباشرةً بعد حصولهم على الحالة.


 
 

حول Skills2Work

يهدف مشروع Skills2Work الى تعزيز اندماج اللاجئين في سوق العمل و ذلك عن طريق دعم التحقق المبكر من المهارات و الكفاءات الأساسية و الفرعية. و يتم تحقيق ذلك عن طريق تدعيم اطار الاستقبال و تعزيز القدرات الاستيعابية للجهات المختصة و الوسطاء و أصحاب الأعمال. و أيضا عن طريق تحسين سبل الوصول للمعلومات و الخدمات الخاصة بتحديد مهارات و مؤهلات اللاجئين. 

*على سبيل التوضيح، يشير مصطلح "لاجئون" المستخدم على هذا الموقع الى كل المستفيدين من الحماية الدولية (يشمل ذلك اللاجئين طبقا لإتفاقية جنيف و كافة المستفيدين من الحماية الفرعية)..

اقرأ المزيد

نموذج الملاحظات


لمساعدتنا في تحسين هذا الموقع الالكتروني، يرجى تخصيص دقيقة لتعبئة هذا الاستبيان

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق