المقدمة

يعترف قانون الحماية الدولية في سلوفينيا بوضعين وهما: وضع اللجوء (تصريح الإقامة الدائمة) ووضع الحماية الفرعية (تصريح الإقامة المؤقتة).

يتمتع الأفراد الخاضعين للحماية الدولية بحرية الدخول إلى سوق العمل ولا يحتاجون لتصريح عمل.وتُتاح حرية الدخول إلى سوق العمل للمستفيدين من الحماية الدولية إن لم يُتخذ قرار في طلب اللجوء بعد مرور 9 أشهر على تقديمه، على ألا يكون المستفيد من الحماية الدولية هو المتسبب في هذا التأخير.يمكن لمن لديه وضع لجوء معترف به الدخول مباشرة إلى سوق العمل بغير حاجة لتصريح عمل، كحاملي جنسية سلوفينيا بالضبط.كما يحق للمستفيد الالتحاق بدورة مجانية في اللغة السلوفينية، فضلاً عن اكتساب حق تلقي المساعدات المالية والاجتماعية، واستحقاقات الأطفال، والضمان الاجتماعي، والخدمات العامة، وأنشطة الإدماج، بمجرد منحه وضع الحماية الدولية في سلوفينيا.كما يمكنهم الحصول على اعتراف بمهاراتهم أو دراستهم أو شهاداتهم أو تدريباتهم من مركز ENIC-NARIC في سلوفينيا.


 
 

حول Skills2Work

يهدف مشروع Skills2Work الى تعزيز اندماج اللاجئين في سوق العمل و ذلك عن طريق دعم التحقق المبكر من المهارات و الكفاءات الأساسية و الفرعية. و يتم تحقيق ذلك عن طريق تدعيم اطار الاستقبال و تعزيز القدرات الاستيعابية للجهات المختصة و الوسطاء و أصحاب الأعمال. و أيضا عن طريق تحسين سبل الوصول للمعلومات و الخدمات الخاصة بتحديد مهارات و مؤهلات اللاجئين. 

*على سبيل التوضيح، يشير مصطلح "لاجئون" المستخدم على هذا الموقع الى كل المستفيدين من الحماية الدولية (يشمل ذلك اللاجئين طبقا لإتفاقية جنيف و كافة المستفيدين من الحماية الفرعية)..

اقرأ المزيد

نموذج الملاحظات


لمساعدتنا في تحسين هذا الموقع الالكتروني، يرجى تخصيص دقيقة لتعبئة هذا الاستبيان

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق