المقدمة

يعترف قانون الحماية الدولية في سلوفينيا بوضعين وهما: وضع اللجوء (تصريح الإقامة الدائمة) ووضع الحماية الفرعية (تصريح الإقامة المؤقتة).

يتمتع الأفراد الخاضعين للحماية الدولية بحرية الدخول إلى سوق العمل ولا يحتاجون لتصريح عمل.وتُتاح حرية الدخول إلى سوق العمل للمستفيدين من الحماية الدولية إن لم يُتخذ قرار في طلب اللجوء بعد مرور 9 أشهر على تقديمه، على ألا يكون المستفيد من الحماية الدولية هو المتسبب في هذا التأخير.يمكن لمن لديه وضع لجوء معترف به الدخول مباشرة إلى سوق العمل بغير حاجة لتصريح عمل، كحاملي جنسية سلوفينيا بالضبط.كما يحق للمستفيد الالتحاق بدورة مجانية في اللغة السلوفينية، فضلاً عن اكتساب حق تلقي المساعدات المالية والاجتماعية، واستحقاقات الأطفال، والضمان الاجتماعي، والخدمات العامة، وأنشطة الإدماج، بمجرد منحه وضع الحماية الدولية في سلوفينيا.كما يمكنهم الحصول على اعتراف بمهاراتهم أو دراستهم أو شهاداتهم أو تدريباتهم من مركز ENIC-NARIC في سلوفينيا.


 
 

à propos de Skills2Work

Le projet Skills2Work vise à assurer de meilleures conditions pour l'intégration rapide et réussie du marché du travail des bénéficiaires de la protection internationale * en améliorant le cadre d'accueil, en renforçant les capacités des autorités compétentes, des fournisseurs de services, des intermédiaires et des employeurs. Skills2Work facilite la validation précoce des compétences et des compétences basées sur l'appariement des emplois, ainsi que l'accès à l'information et aux services pour la reconnaissance des compétences.

*A beneficiary of international protection is a person who has been recognized by a state as eligible for subsidiary protection or as a refugee.

En savoir plus

Valutation


Afin de nous aider avec le développement de ce site web, merci de consacrer quelques minutes à répondre au questionnaire.

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق