بلجيكا

يرجى اختيار المنطقة التي تفضلها

في هذه الصفحة يمكنك الحصول على معلومات حول سوق العمل في بلجيكا: الإجراءات، والمبادرات، ووسائل الاعتراف بالمهارات، والروابط الخارجية والمزيد.  

لدى بلجيكا هيكل الدولة الاتحادية من خلال ثلاث مناطق هي (بروكسل، وفلاندرز ووالونيا). تقسم الكفاءات التي تتعلق بسياسة الهجرة في بلجيكا بين العديد من أقسام الولاية الفيدرالية، والمجتمعات والمناطق. ولذلك، ليس لدى بلجيكا جهة حكومية واحدة مسئولة عن جميع القضايا المتعلقة بالهجرة، مما يؤدي إلى إجراءات مختلفة تتعلق بالهجرة واللجوء والاندماج في كل منطقة. من حيث المبدأ، ينتقل المستفيدون من الحماية الدولية بعد أربعة أشهر من مركز طالبي اللجوء إلى مساكن فردية حيث تصبح مراكز الرعاية الاجتماعية المحلية والمنظمات غير الحكومية في المنطقة جهات دعم مهمة، ويسمح لهم بالوصول إلى سوق العمل. إن الأشخاص الممنوح لهم وضع اللجوء ليسوا بحاجة إلى تصريح عمل، ويمكنهم الوصول بشكل مباشر إلى سوق العمل. بينما أولئك الممنوح لهم وضع الحماية الفرعية (الحاصلين على تصريح إقامة لمدة سنة) يلزمهم الحصول على تصريح عمل (إذا لم يكونوا عاملين لحسابهم الخاص). يمكنك إيجاد معلومات حول المهارات والاعتراف بالدبلوم على ENIC-NARIC.


 
 
 

Il progetto

Il progetto Skills2Work mira a promuovere l'inclusione nel mercato del lavoro dei  rifugiati promuovendo la validazione iniziale delle capacità e delle competenze formali e informali. Ciò si ottiene rafforzando il sistema di inclusione e le capacità delle autorità competenti, degli intermediari e dei datori di lavoro e migliorando l'accesso alle informazioni e ai servizi relativi al riconoscimento delle competenze e delle qualifiche dei beneficiari di protezione internazionale.

 * Per semplicità e chiarezza, in questo sito il termine “rifugiato” fa riferimento a tutti i beneficiari di protezione internazionale (sia coloro che vengono riconosciuti rifugiati secondo la Convenzione di Ginevra che i titolari di protezione sussidiaria)

Per saperne di più

Questionario di valutazione


Per aiutarci a migliorare il sito, ti chiediamo di dedicare un minuto alla compilazione del questionario

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق