المقدمة

في هذه الصفحة، يمكنك العثور على معلومات عن سوق العمل في إيرلندا، بما في ذلك معلومات عن الإجراءات والتوجهات والقيود والتعليم والدورات التدريبية وغيرها الكثير.

ويتم تناول شؤون الهجرة في إيرلندا في دائرة الهجرة الإيرلندية والتطبيع (INIS) التابعة لوزارة العدل. دخل قانون الحماية الدولية لعام 2015 حيز التنفيذ منذ<554></554> 31 كانون الأول/ ديسمبر 2016، أي أن يتم تناول جميع طلبات اللجوء والحماية الفرعية ومطالبات "المغادرة للبقاء" بموجب إجراء واحد. مكتب الحماية الدولية (IPO) هو الكيان المسؤول عن تقييم هذه المطالبات. لا يسمح القانون في إيرلندا لطالبي اللجوء بالعمل أو البحث عن عمل أثناء انتظار اتخاذ القرار بشأن طلب الحماية الدولية.  وإذا تم قبول المتقدم بطلب الحماية الدولية، سواء في حالة اللجوء أو الحماية الفرعية أو المغادرة للبقاء، يحق له الحصول على الخدمات والحماية الاجتماعية نفسها كالمواطنين الإيرلنديين، بما في ذلك الحصول على عمل بدوام كامل.  ويمكن للاجئين الوصول إلى الخدمات الرئيسية التي يمكن أن تساعدهم في الانتقال من السكن المدعوم لطالبي اللجوء إلى سكن مستقل.  

في شباط/ فبراير عام 2017، أعلن وزير العدل في إيرلندا إستراتيجية جديدة لدمج اللاجئين 2017 - 2020. وتستند هذه الإستراتيجية إلى وثائق السياسات التي يعود تاريخها لعام 2008 عندما كانت إيرلندا في وضع اقتصادي مختلف تمامًا، بعد أن مرت بانهيار اقتصادي. وتركز الإستراتيجية الحالية على إدماج المهاجرين واللاجئين وذوي الأصول المهاجرة. ويعني عدم وجود سياسة ذات أهداف وحوافز وأولويات واضحة أنه لم يكن هناك نهج مُحكم لدمج اللاجئين. وقد برزت البرامج التي تستهدف طالبي اللجوء واللاجئين عادة بشكل انتقائي، كوسيلة لقضاء حاجة بعينها. ولذلك، فإن الحكومة الإيرلندية تعتمد كثيرًا على المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية في قضاء هذه الاحتياجات وسد أي ثغرات في الخدمات. ويُتوقع أن يطلب أصحاب العمل مزيدًا من الحوافز لاستهداف المهاجرين واللاجئين بشكل خاص في سياساتهم الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات(CSR). ويتعين القيام بالكثير من العمل في هذا المجال لزيادة الوعي بالفوائد المحتملة لتوظيف مهاجر أو لاجئ، بما في ذلك مجموعة المهارات المتنوعة والخبرات التي قد يضيفوها إلى الوظيفة.

هذا وتتطابق سياسات الاندماج في سوق العمل مع السياسات والخدمات الرئيسية. وغالبًا ما تقوم مجالس المدن/ المقاطعات المحلية بوضع سياسات الاندماج مع مراعاة احتياجات المجتمع المحلي.

Il progetto

Il progetto Skills2Work mira a promuovere l'inclusione nel mercato del lavoro dei  rifugiati promuovendo la validazione iniziale delle capacità e delle competenze formali e informali. Ciò si ottiene rafforzando il sistema di inclusione e le capacità delle autorità competenti, degli intermediari e dei datori di lavoro e migliorando l'accesso alle informazioni e ai servizi relativi al riconoscimento delle competenze e delle qualifiche dei beneficiari di protezione internazionale.

 * Per semplicità e chiarezza, in questo sito il termine “rifugiato” fa riferimento a tutti i beneficiari di protezione internazionale (sia coloro che vengono riconosciuti rifugiati secondo la Convenzione di Ginevra che i titolari di protezione sussidiaria)

Per saperne di più

Questionario di valutazione


Per aiutarci a migliorare il sito, ti chiediamo di dedicare un minuto alla compilazione del questionario

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق