المقدمة

يعترف قانون الحماية الدولية في سلوفينيا بوضعين وهما: وضع اللجوء (تصريح الإقامة الدائمة) ووضع الحماية الفرعية (تصريح الإقامة المؤقتة).

يتمتع الأفراد الخاضعين للحماية الدولية بحرية الدخول إلى سوق العمل ولا يحتاجون لتصريح عمل.وتُتاح حرية الدخول إلى سوق العمل للمستفيدين من الحماية الدولية إن لم يُتخذ قرار في طلب اللجوء بعد مرور 9 أشهر على تقديمه، على ألا يكون المستفيد من الحماية الدولية هو المتسبب في هذا التأخير.يمكن لمن لديه وضع لجوء معترف به الدخول مباشرة إلى سوق العمل بغير حاجة لتصريح عمل، كحاملي جنسية سلوفينيا بالضبط.كما يحق للمستفيد الالتحاق بدورة مجانية في اللغة السلوفينية، فضلاً عن اكتساب حق تلقي المساعدات المالية والاجتماعية، واستحقاقات الأطفال، والضمان الاجتماعي، والخدمات العامة، وأنشطة الإدماج، بمجرد منحه وضع الحماية الدولية في سلوفينيا.كما يمكنهم الحصول على اعتراف بمهاراتهم أو دراستهم أو شهاداتهم أو تدريباتهم من مركز ENIC-NARIC في سلوفينيا.


 
 

Il progetto

Il progetto Skills2Work mira a promuovere l'inclusione nel mercato del lavoro dei  rifugiati promuovendo la validazione iniziale delle capacità e delle competenze formali e informali. Ciò si ottiene rafforzando il sistema di inclusione e le capacità delle autorità competenti, degli intermediari e dei datori di lavoro e migliorando l'accesso alle informazioni e ai servizi relativi al riconoscimento delle competenze e delle qualifiche dei beneficiari di protezione internazionale.

 * Per semplicità e chiarezza, in questo sito il termine “rifugiato” fa riferimento a tutti i beneficiari di protezione internazionale (sia coloro che vengono riconosciuti rifugiati secondo la Convenzione di Ginevra che i titolari di protezione sussidiaria)

Per saperne di più

Questionario di valutazione


Per aiutarci a migliorare il sito, ti chiediamo di dedicare un minuto alla compilazione del questionario

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق