المملكة المتحدة

تتكون المملكة المتحدة (UK) من أربعة بلدان: إنجلترا، وأسكتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية. وقد نقلت أسكتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية الإدارات، كلٌ بصلاحياتٍ متفاوتة، وفقًا لعواصمها، أدنبرة، وكارديف، وبلفاست، على التوالي.

ولمزيد من المعلومات عن المملكة المتحدة بشكل عام، تصفح الروابط بالقرب من نهاية هذه الصفحة. ولمزيد من المعلومات المحددة عن كل بلد من البلدان الأربعة، فبرجاء استخدام الخريطة أدناه.

تقع جميع شؤون الهجرة ضمن اختصاص وزارة الداخلية. يتم التعامل مع طلبات اللجوء عن طريق إدارة التأشيرات والهجرة بالمملكة المتحدة (UKVI) والتي تغطي دول المملكة الأربع، ويتبع سلطة وزير الهجرة. وبمجرد الموافقة على وضع اللجوء، تقع مسؤولية برامج الدمج على السلطات الحكومية المحلية (LGA)، ولذلك يختلف النص بحسب كل منطقة. تم تنفيذ خطط وخدمات الدمج الوطني لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء، في ويلز وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية. حق العمل والحصول على الخدمات الرئيسية مكفول للاجئين في المملكة المتحدة. ولا يحق لطالبي اللجوء العمل أو الحصول على الخدمات الرئيسية وعليهم تقديم طلب للحصول على تصريح عمل، إن كانت مهاراتهم تندرج في فئة المهارات المطلوبة. كما يمكن لطالبي اللجوء الذين انتظروا قرارًا مبدئيًا بخصوص طلبهم لأكثر من 12 شهراً- وهم غير مسؤولين عن تأخير اتخاذ القرار- التقدم للحصول على تصريح عمل.


 
 

Il progetto

Il progetto Skills2Work mira a promuovere l'inclusione nel mercato del lavoro dei  rifugiati promuovendo la validazione iniziale delle capacità e delle competenze formali e informali. Ciò si ottiene rafforzando il sistema di inclusione e le capacità delle autorità competenti, degli intermediari e dei datori di lavoro e migliorando l'accesso alle informazioni e ai servizi relativi al riconoscimento delle competenze e delle qualifiche dei beneficiari di protezione internazionale.

 * Per semplicità e chiarezza, in questo sito il termine “rifugiato” fa riferimento a tutti i beneficiari di protezione internazionale (sia coloro che vengono riconosciuti rifugiati secondo la Convenzione di Ginevra che i titolari di protezione sussidiaria)

Per saperne di più

نموذج الملاحظات


لمساعدتنا في تحسين هذا الموقع الالكتروني، يرجى تخصيص دقيقة لتعبئة هذا الاستبيان

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق