المقدمة

يمكن للاجئين الحصول على نفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون المجريون، مع وجود بعض القيود. يمكنهم الحصول على الإعانات الاجتماعية، إذا كانوا من مستحقيها، والحصول على بدل وتعويض عن تكاليف التعلم والتعليم والرعاية الصحية. يمكن توظيف اللاجئين في ظل الظروف نفسها التي يتمتع بها المواطنين المجريون. لا توجد وكالة حكومية في المجر تعتبر مسئولة عن إدماج اللاجئين، وبالتالي يعتمد تقديم دعم الإدماج على الجهات الفاعلة غير الحكومية، مثل المنظمات غير الحكومية أو الجامعات.

لا يوجد في المجر نظام وطني والذي يستند إلى مبادئ وإجراءات موحدة للتحقق من المهارات والمعرفة والكفاءات. يقع الاعتراف بالمهارات والمعرفة والكفاءات المكتسبة من خلال التعلم غير الرسمي تحت مسئولية أصحاب العمل أو الهيئات / المؤسسات التي تتوسط بين أصحاب العمل والعاملين، مثل شركات التوظيف (البحث عن الموظفين) أو المنظمات غير الحكومية. بما أن نظام التحقق من نتائج التعلم غير النظامي وغير الرسمي تم في مرحلة مبكرة جدا في المجر، فإن هدف السياسة هو إقامة صلات بين التعلم على مدى الحياة والمستويات المختلفة من الدراسة. يمكن للمتقدمين طلب إما شهادة الاعتراف بمستوى التعليم، أو التحقق من الدرجة أو الشهادة. يعفى اللاجئون في المجر من رسوم الاعتراف بالشهادات والحصول على معلومات عن هذه الخدمة أثناء إجراءات اللجوء. تتحمل مؤسسات التعليم العالي المعنية تكاليف تحويل الائتمان في التعليم العالي.

 
 

Over Skills2Work

Het Skills2Work project heeft als doel betere omstandigheden te creeren voor de vroegtijdige en succesvolle arbeidsmarktintegratie van beneficiairies of international protection* door middel van een stabiel ontvangstraamwerk, het verbeteren van de capaciteiten van relevante autoriteiten, intermediairies en werkgevers. Skills2Work faciliteert de vroegtijdige validatie van competenies en vaardigheden gebaseerd op werkervaring, als ook de toegang tot informatie en diensten voor de erkenning van vaardigheden. 

* Om het zo duidelijk en eenvoudig mogelijk te houden, wordt de term "vluchtelingen" gebruikt op deze website om te verwijzen naar alle begunstigden van internationale bescherming (voor zowel vluchtelingen in de zin van het Verdrag van Geneve als begunstigden van subsidiaire bescherming).

Lees meer

Feedback Formulier


Help ons de website te verbeteren door een minuutje te nemen om de enquête in te vullen.

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق