المقدمة

يعترف قانون الحماية الدولية في سلوفينيا بوضعين وهما: وضع اللجوء (تصريح الإقامة الدائمة) ووضع الحماية الفرعية (تصريح الإقامة المؤقتة).

يتمتع الأفراد الخاضعين للحماية الدولية بحرية الدخول إلى سوق العمل ولا يحتاجون لتصريح عمل.وتُتاح حرية الدخول إلى سوق العمل للمستفيدين من الحماية الدولية إن لم يُتخذ قرار في طلب اللجوء بعد مرور 9 أشهر على تقديمه، على ألا يكون المستفيد من الحماية الدولية هو المتسبب في هذا التأخير.يمكن لمن لديه وضع لجوء معترف به الدخول مباشرة إلى سوق العمل بغير حاجة لتصريح عمل، كحاملي جنسية سلوفينيا بالضبط.كما يحق للمستفيد الالتحاق بدورة مجانية في اللغة السلوفينية، فضلاً عن اكتساب حق تلقي المساعدات المالية والاجتماعية، واستحقاقات الأطفال، والضمان الاجتماعي، والخدمات العامة، وأنشطة الإدماج، بمجرد منحه وضع الحماية الدولية في سلوفينيا.كما يمكنهم الحصول على اعتراف بمهاراتهم أو دراستهم أو شهاداتهم أو تدريباتهم من مركز ENIC-NARIC في سلوفينيا.

 

Over Skills2Work

Het Skills2Work project heeft als doel betere omstandigheden te creeren voor de vroegtijdige en succesvolle arbeidsmarktintegratie van beneficiairies of international protection* door middel van een stabiel ontvangstraamwerk, het verbeteren van de capaciteiten van relevante autoriteiten, intermediairies en werkgevers. Skills2Work faciliteert de vroegtijdige validatie van competenies en vaardigheden gebaseerd op werkervaring, als ook de toegang tot informatie en diensten voor de erkenning van vaardigheden. 

* Om het zo duidelijk en eenvoudig mogelijk te houden, wordt de term "vluchtelingen" gebruikt op deze website om te verwijzen naar alle begunstigden van internationale bescherming (voor zowel vluchtelingen in de zin van het Verdrag van Geneve als begunstigden van subsidiaire bescherming).

Lees meer

Feedback Formulier


Help ons de website te verbeteren door een minuutje te nemen om de enquête in te vullen.

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق