المملكة المتحدة

تتكون المملكة المتحدة (UK) من أربعة بلدان: إنجلترا، وأسكتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية. وقد نقلت أسكتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية الإدارات، كلٌ بصلاحياتٍ متفاوتة، وفقًا لعواصمها، أدنبرة، وكارديف، وبلفاست، على التوالي.

ولمزيد من المعلومات عن المملكة المتحدة بشكل عام، تصفح الروابط بالقرب من نهاية هذه الصفحة. ولمزيد من المعلومات المحددة عن كل بلد من البلدان الأربعة، فبرجاء استخدام الخريطة أدناه.

تقع جميع شؤون الهجرة ضمن اختصاص وزارة الداخلية. يتم التعامل مع طلبات اللجوء عن طريق إدارة التأشيرات والهجرة بالمملكة المتحدة (UKVI) والتي تغطي دول المملكة الأربع، ويتبع سلطة وزير الهجرة. وبمجرد الموافقة على وضع اللجوء، تقع مسؤولية برامج الدمج على السلطات الحكومية المحلية (LGA)، ولذلك يختلف النص بحسب كل منطقة. تم تنفيذ خطط وخدمات الدمج الوطني لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء، في ويلز وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية. حق العمل والحصول على الخدمات الرئيسية مكفول للاجئين في المملكة المتحدة. ولا يحق لطالبي اللجوء العمل أو الحصول على الخدمات الرئيسية وعليهم تقديم طلب للحصول على تصريح عمل، إن كانت مهاراتهم تندرج في فئة المهارات المطلوبة. كما يمكن لطالبي اللجوء الذين انتظروا قرارًا مبدئيًا بخصوص طلبهم لأكثر من 12 شهراً- وهم غير مسؤولين عن تأخير اتخاذ القرار- التقدم للحصول على تصريح عمل.


 
 
 

Over Skills2Work

Het Skills2Work project heeft als doel betere omstandigheden te creeren voor de vroegtijdige en succesvolle arbeidsmarktintegratie van beneficiairies of international protection* door middel van een stabiel ontvangstraamwerk, het verbeteren van de capaciteiten van relevante autoriteiten, intermediairies en werkgevers. Skills2Work faciliteert de vroegtijdige validatie van competenies en vaardigheden gebaseerd op werkervaring, als ook de toegang tot informatie en diensten voor de erkenning van vaardigheden. 

* Om het zo duidelijk en eenvoudig mogelijk te houden, wordt de term "vluchtelingen" gebruikt op deze website om te verwijzen naar alle begunstigden van internationale bescherming (voor zowel vluchtelingen in de zin van het Verdrag van Geneve als begunstigden van subsidiaire bescherming).

Lees meer

Feedback Formulier


Help ons de website te verbeteren door een minuutje te nemen om de enquête in te vullen.

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق