المقدمة

يمكن للاجئين الحصول على نفس الحقوق التي يتمتع بها المواطنون المجريون، مع وجود بعض القيود. يمكنهم الحصول على الإعانات الاجتماعية، إذا كانوا من مستحقيها، والحصول على بدل وتعويض عن تكاليف التعلم والتعليم والرعاية الصحية. يمكن توظيف اللاجئين في ظل الظروف نفسها التي يتمتع بها المواطنين المجريون. لا توجد وكالة حكومية في المجر تعتبر مسئولة عن إدماج اللاجئين، وبالتالي يعتمد تقديم دعم الإدماج على الجهات الفاعلة غير الحكومية، مثل المنظمات غير الحكومية أو الجامعات.

لا يوجد في المجر نظام وطني والذي يستند إلى مبادئ وإجراءات موحدة للتحقق من المهارات والمعرفة والكفاءات. يقع الاعتراف بالمهارات والمعرفة والكفاءات المكتسبة من خلال التعلم غير الرسمي تحت مسئولية أصحاب العمل أو الهيئات / المؤسسات التي تتوسط بين أصحاب العمل والعاملين، مثل شركات التوظيف (البحث عن الموظفين) أو المنظمات غير الحكومية. بما أن نظام التحقق من نتائج التعلم غير النظامي وغير الرسمي تم في مرحلة مبكرة جدا في المجر، فإن هدف السياسة هو إقامة صلات بين التعلم على مدى الحياة والمستويات المختلفة من الدراسة. يمكن للمتقدمين طلب إما شهادة الاعتراف بمستوى التعليم، أو التحقق من الدرجة أو الشهادة. يعفى اللاجئون في المجر من رسوم الاعتراف بالشهادات والحصول على معلومات عن هذه الخدمة أثناء إجراءات اللجوء. تتحمل مؤسسات التعليم العالي المعنية تكاليف تحويل الائتمان في التعليم العالي.

 
 

O Skills2Work

Cieľom projektu Skills2Work je podporiť integráciu osôb s udelenou medzinárodnou ochranou* na trh práce prostredníctvom rýchleho uznávania formálnych aj neformálnych zručností a kompetencií. To sa dá dosiahnuť posilnením kapacít a príjmacieho rámca relevantných inštitúcií, sprostredkovateľov a zamestnávateľov a zlepšením prístupu k informáciám a službám súvisiacim s uznávaním zručností a kvalifikácie osôb s udelenou medzinárodnou ochranou.

*Pre zjednodušenie a prehľadnosť tejto stránky pri odkazovaní na všetky osoby s udelenou medzinárodnou ochranou používame pojem „utečenec“ (podľa Ženevskej konvencie - osoby s udeleným azylom aj s udelenou doplnkovou ochranou).

Čítať viac

Formulár spätnej väzby


Ak nám chcete pomôcť zlepšiť webovú stránku, vyplňte tento dotazník

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق