المقدمة

يعترف قانون الحماية الدولية في سلوفينيا بوضعين وهما: وضع اللجوء (تصريح الإقامة الدائمة) ووضع الحماية الفرعية (تصريح الإقامة المؤقتة).

يتمتع الأفراد الخاضعين للحماية الدولية بحرية الدخول إلى سوق العمل ولا يحتاجون لتصريح عمل.وتُتاح حرية الدخول إلى سوق العمل للمستفيدين من الحماية الدولية إن لم يُتخذ قرار في طلب اللجوء بعد مرور 9 أشهر على تقديمه، على ألا يكون المستفيد من الحماية الدولية هو المتسبب في هذا التأخير.يمكن لمن لديه وضع لجوء معترف به الدخول مباشرة إلى سوق العمل بغير حاجة لتصريح عمل، كحاملي جنسية سلوفينيا بالضبط.كما يحق للمستفيد الالتحاق بدورة مجانية في اللغة السلوفينية، فضلاً عن اكتساب حق تلقي المساعدات المالية والاجتماعية، واستحقاقات الأطفال، والضمان الاجتماعي، والخدمات العامة، وأنشطة الإدماج، بمجرد منحه وضع الحماية الدولية في سلوفينيا.كما يمكنهم الحصول على اعتراف بمهاراتهم أو دراستهم أو شهاداتهم أو تدريباتهم من مركز ENIC-NARIC في سلوفينيا.


 
 

O Skills2Work

Cieľom projektu Skills2Work je podporiť integráciu osôb s udelenou medzinárodnou ochranou* na trh práce prostredníctvom rýchleho uznávania formálnych aj neformálnych zručností a kompetencií. To sa dá dosiahnuť posilnením kapacít a príjmacieho rámca relevantných inštitúcií, sprostredkovateľov a zamestnávateľov a zlepšením prístupu k informáciám a službám súvisiacim s uznávaním zručností a kvalifikácie osôb s udelenou medzinárodnou ochranou.

*Pre zjednodušenie a prehľadnosť tejto stránky pri odkazovaní na všetky osoby s udelenou medzinárodnou ochranou používame pojem „utečenec“ (podľa Ženevskej konvencie - osoby s udeleným azylom aj s udelenou doplnkovou ochranou).

Čítať viac

Formulár spätnej väzby


Ak nám chcete pomôcť zlepšiť webovú stránku, vyplňte tento dotazník

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق