المملكة المتحدة

تتكون المملكة المتحدة (UK) من أربعة بلدان: إنجلترا، وأسكتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية. وقد نقلت أسكتلندا، وويلز، وإيرلندا الشمالية الإدارات، كلٌ بصلاحياتٍ متفاوتة، وفقًا لعواصمها، أدنبرة، وكارديف، وبلفاست، على التوالي.

ولمزيد من المعلومات عن المملكة المتحدة بشكل عام، تصفح الروابط بالقرب من نهاية هذه الصفحة. ولمزيد من المعلومات المحددة عن كل بلد من البلدان الأربعة، فبرجاء استخدام الخريطة أدناه.

تقع جميع شؤون الهجرة ضمن اختصاص وزارة الداخلية. يتم التعامل مع طلبات اللجوء عن طريق إدارة التأشيرات والهجرة بالمملكة المتحدة (UKVI) والتي تغطي دول المملكة الأربع، ويتبع سلطة وزير الهجرة. وبمجرد الموافقة على وضع اللجوء، تقع مسؤولية برامج الدمج على السلطات الحكومية المحلية (LGA)، ولذلك يختلف النص بحسب كل منطقة. تم تنفيذ خطط وخدمات الدمج الوطني لدعم اللاجئين وطالبي اللجوء، في ويلز وأسكتلندا وإيرلندا الشمالية. حق العمل والحصول على الخدمات الرئيسية مكفول للاجئين في المملكة المتحدة. ولا يحق لطالبي اللجوء العمل أو الحصول على الخدمات الرئيسية وعليهم تقديم طلب للحصول على تصريح عمل، إن كانت مهاراتهم تندرج في فئة المهارات المطلوبة. كما يمكن لطالبي اللجوء الذين انتظروا قرارًا مبدئيًا بخصوص طلبهم لأكثر من 12 شهراً- وهم غير مسؤولين عن تأخير اتخاذ القرار- التقدم للحصول على تصريح عمل.


 
 
 

O Skills2Work

Cieľom projektu Skills2Work je podporiť integráciu osôb s udelenou medzinárodnou ochranou* na trh práce prostredníctvom rýchleho uznávania formálnych aj neformálnych zručností a kompetencií. To sa dá dosiahnuť posilnením kapacít a príjmacieho rámca relevantných inštitúcií, sprostredkovateľov a zamestnávateľov a zlepšením prístupu k informáciám a službám súvisiacim s uznávaním zručností a kvalifikácie osôb s udelenou medzinárodnou ochranou.

*Pre zjednodušenie a prehľadnosť tejto stránky pri odkazovaní na všetky osoby s udelenou medzinárodnou ochranou používame pojem „utečenec“ (podľa Ženevskej konvencie - osoby s udeleným azylom aj s udelenou doplnkovou ochranou).

Čítať viac

Formulár spätnej väzby


Ak nám chcete pomôcť zlepšiť webovú stránku, vyplňte tento dotazník

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق