المقدمة

يكون نحو ثلثي جميع المهاجرين المتجهين إلى سلوفاكيا من دول الاتحاد الأوروبي. يكون عادةً عدد طالبي اللجوء واللاجئين في سلوفاكيا منخفضًا للغاية مقارنةً بالدول الأخرى.

تمنح جمهورية سلوفاكيا نوعين من الحماية الدولية: حق اللجوء والحماية الفرعية. يتم منح معظم المستفيدين من الحماية الدولية في سلوفاكيا الحماية الفرعية. تستتبع كلتا الفئتين اتجاهًا حكوميًا مماثلاً نحو الاندماج وتستحق الخدمات والحقوق نفسها فيما يتعلق بالاعتراف بالمهارات والكفاءات والوصول إلى سوق العمل. إلا أنه يتم منح المستفيدين من الحماية الفرعية تصريح إقامة مؤقتًا لمدة عام واحد مع مد المدة المتكرر لعامين وأخيرًا بعد 5 أعوام يجوز تقديم الطلب للحصول على تصريح الإقامة الطويلة. يحصل هؤلاء الذين تم منحهم حق اللجوء على تصريح الإقامة الدائم لفترة غير محدودة. تعتمد إمكانية وصول هذه المجموعة إلى سوق العمل على مرحلة عملية اللجوء. يُسمح لطالبي اللجوء بالوصول إلى سوق العمل بعد 9 أشهر من تقديم طلب اللجوء الخاص بهم. يحصل كل من المستفيدين من الحماية الدولية (الذين يُشار إليهم من الآن فصاعدًا بشكل مشترك باسم "اللاجئين") على إمكانية الوصول غير المحدود إلى سوق العمل مباشرةً بعد حصولهم على الحالة.

 

O projektu SKILLS2WORK

Cilj projekta Skills2Work je zagotoviti boljše pogoje za zgodnje in uspešno vključevanje oseb z mednarodno zaščito na trg dela, in sicer preko izboljšav sistema sprejema ter krepitve zmogljivosti relevantnih ustanov, ponudnikov storitev, posrednikov in delodajalcev. Skill s2Work spodbuja zgodnje vrednotenje kompetenc in na spretnostih utemeljeno poklicno usmerjanje ter omogoča dostop do informacij in storitev za prepoznavanje spretnosti.

Preberi več

Obrazec za povratne informacije


Da bi nam pomagali izboljšati spletno mesto, prosimo, vzemite minuto, da izpolnite anketo

يستخدم موقع منظمة الهجرة الدولية ملفات تعريف الارتباط. بالاستمرار في استخدام خدماتنا، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط و التقنيات المشابهة. اغلاق